2
أخر الاخبار

أخبار إيطاليا اليوم 9 نوفمبر 2017

▬ الرئيس الصينى يستقبل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى بكين فى إجتماع هام بينهما ناقشا فيه سبل التعاون بين البلدين للقضاء على الإرهاب وأكد الرئيس الصينى خلال اللقاء على بداية عهد تعاون جديد بين القوتين العظمتين الصين وأمريكا .

▬الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى يؤكد : هدفنا هو إبراز الحقيقة الكاملة لمقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى عام 2016 ويؤكد أن المؤسسات المصرية تعمل بكل شفافية وأن من قتل ريجينى يعمل على توجيه العلاقات المصرية الإيطالية إلى طريق العداوة .

▬سيشيليا: القبض على مرشح حزب اليمين “دى لوكا ” وذلك لتهربه من الضرائب و النائب يؤكد على أن تلك التهمة سيتم حفظها كالأربعة عشرة تهمة السابقة وأنه برئ من تلك التهم وكانت هذه التصريحات من خلال بث مباشر قام بعمله عن طريق الفيس بوك.

▬إشتعال التصريحات بين الأحزاب الإيطالية والجميع يتجهز للمعركة الإنتخابية فى مارس 2018.

▬أوستيا :مذيع إيطالى “دانيلى بيير فينشينسى ” يتعرض لهجوم شرس تسبب فى كسر أنفه  من روبيرتو سبادا أخو زعيم المافيا كارمن سبادا وذلك أثناء إستضافة روبيرتو وسؤاله عن إرتباط عائلته بالمافيا خاصة بعد الحكم على شقيقه كارمن سبادا بعشر سنوات مع النفاذ وروبيرتو قد يواجه تهم عدة وذلك بعد أن صدر التقرير الطبى للمذيع الذى أكد حاجة المذيع للعلاج أكثر من 30 يوماً للتعافى .

▬مناوشات بين النقابات العمالية والحكومة وذلك بعد رفع سن المعاش إلى 67 عاماً بداية من 2019 وقانون المعاش يستثنى 15 طائفة تستطيع طلب المعاش المبكر منها عمال المعمار  والصناعات الثقيلة وجارى تضمين فئات أخرى كالصيادين والمزارعين فى قانون المعاش المبكر .

▬بين سبل تحصيل الضرائب وقانون تسليم الأطفال تحت 14 عام من المدرسة الإعدادية إلى اأهالى يداً بيد البرلمان الإيطالى يناقش الأربعاء القادم تسوية وضع المتأخرين فى دفع الضرائب دون دفع أى غرامات ، أما بالنسبة للأطفال تحت سن 14 عام فيناقش البرلمان أيضا كفاية إقرار مكتوب من الأهالى بخروج أولادهم من المدرسة بمفردهم على مسؤلية الأهالى .

▬الحكومة الإيطالية تتيح المساواة فى الأجازات الرسمية للمتزوجين من المثليين سواء كانوا رجالاً مع رجالاً  أو إناثاً مع إناثاً .

▬السجن مدى الحياة ل “روتولو” قاتل عريف الجيش الإيطالى تريفون 28 عاماُ وصديقته تيريزا 30 عاماُ قتلوا في بوردينوني فى سيارتهم .

▬ صور عارية ونصف عارية تتسرب من مدرسة ثانوية بمودينا للطالبات على الواتساب وذلك بعدما قام خطيب إحداهن بنسخ محتوى جروب سرى على واتساب تشترك به 60 طالبة .

▬إضراب عام فى برشلونة والطلبة يوقفون القطارات فى إقليم كتالونيا وذلك لتأكيد طلب الإستقلال .

▬طفرة فى الطب الإيطالى حيث نجح الأطباء الإيطاليون بقيادة البروفيسور ميكيلى دى لوكا بجامعة مودينا بعد سلسلة من الأبحاث فى معالجة طفل عربى يدعى حسن 7 أعوام مصاب بمرض جينى نادر يدعى بمرض الفراشة وهو مرض جلدى نادر.

▬المنتخب الإيطالى لكرة القدم يعمل على قدم وساق للتجهز لمواجهة المنتخب السويدى واللاعيبة تؤكد على جاهزيتهم للتحدى الكبير يوم الإثنين القادم وذلك للتأهل لكأس العالم .

▬غيوم وأمطار وجليد على جميع أنحاء إيطاليا وإستمرار الغيوم حتى نهاية الأسبوع .

▬ سعر اليورو اليوم هو 20.45 جنيهاً مصرياً .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock