2
مواضيع هامة

كيفية إثبات التواجد في ايطاليا في حال صدور قانون تصحيح أوضاع الأجانب

sanatoria-stranieri قانون الاجانب

إثبات التواجد في إيطاليا في حال صدور قانون تصحيح أوضاع الأجانب الغير شرعيين

حتي الان لا توجد أية أخبار مؤكدة عن اصدار قانون لتقنين أوضاع المهاجرين في 2020 ولكن وجب التنويه لكيفية التجهزحال صدور القانون فى أى وقت من الاوقات !

تعتبر إيطاليا من اكثر الدول الاوروبيه إصداراً لقوانين تصحيح أوضاع الأجانب الغير شرعيين،

منذ الثمانينات ، كان هناك العديد من قرارات التصحيح للاجانب في إيطاليا. على وجه الخصوص ، قانون الهجرة . لقد حدث ذلك في عام 1986 (بموجب القانون رقم 93) ، وقانون Martelli (رقم 39 لعام 1990 ، ) ، في عام 1995 (مرسوم Dini) ، في عام 1998 (القانون 40 أو Turco – Napolitano) ، في 2002 (القانون رقم 189 أو بوسي فيني).

كان التالي – – في عام 2009 ، مخصصًا للعمال المنزليين ومقدمي الرعاية ، حيث تم تقديم 300 ألف طلب. و اخره كان في عام 2012 و يتم الحديث الان عن قانون تصحيح جديد خلال الاشهر المقبله و مع مراجعه القوانين السابقه نجد بانها جميعا تطلب من الاجنبي الغير شرعي دليل اثبات وجوده في ايطاليا لثلاثه اشهر على الاقل قبل صدور القانون بالاضافه الى عقد العمل

لإثبات هذا التواجد ، يمكنك استخدام جواز سفرك على سبيل المثال مع ختم الدخول في إيطاليا أو يمكنك إظهار:

1) جميع الوثائق الواردة من الإدارة العامة:

2) أو التي سلمتها إلى الإدارة العامة وتصاريح الإقامة منتهية الصلاحية ووثائق الهوية وتقارير الابلاغ عن الاشياء المفقودة

3) المستندات الواردة من المنظمات التي تقدم الخدمات العامة أو عقود المرافق المحلية الكهرباء أو الغاز أو الهاتف أو المستندات الصحية أو البطاقات البريدية أو الرسائل البريدية المعتمدة:

4) جميع الوثائق المتعلقة بالتسجيل المتخذة في المدارس العامة أو الخاصة:

5) مستندات باسمك قادمة من الفنادق:

6) وثائق المنظمات الوطنية والدولية التي تشهد على المساعدة أو الحماية لصالحك في المسائل القانونية (بطاقة كاريتاس): ويجب ان يكون تاريخ هذه المستندات قبل صدور القانون وكل ماكان التاريخ قديم كل ما كان افضل مع العلم انه تم رفض الكثير من الاجانب بعضهم قدم من بلدان اخرى بسبب فشلهم باثبات وجودهم في ايطاليا قبل اصدار قانون التصحيح فعلى الراغبين في تصحيح اواعهم الاحتفاظ بجميع المستندات المذكوره لربما استخدموها كدليل لاثبات الوجود في الاشهر المقبلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock