2
إيطاليا

من هو روبيرتو سافيانو ؟ ولماذا تطارده المافيا وتحميه الحكومة الإيطالية !

من أوسع بوابة للبحث عن المتاعب من بوابة الصحافة دخل الكاتب الصحفى الإيطالى “روبيرتو سافيانو ” إلى العالم بل وإختار زيادة الأمور صعوبة على نفسه بإختياره الحديث عن تنظيمات  المافيا العالمية وتحديدا “الكامورّا ” مافيا نابولى لتكون الصحافة له بمثابة مهنة المتاعب ليس ذلك فحسب بل المطاردة والهلاك  !

سافيانو إبن السابعة والثلاثين إختار طريق اللاعودة  عام 2006 عندما قرر إختراق جميع الحواجز والخطوط الحمراء التى وضعتها المافيا الإيطالية بكتابته لكتابه “جومورّا”  الذى انتشر فى 43 دولة على مستوى العالم  ومعنى كلمة “جومورّا” هى الأرض الملعونة  التى حل عليها غضب من الله فأهلكها والتى ورد ذكرها فى التوراة إشارة  منه إلى “الكامورّا ” وهى مافيا نابولى أعتى وأشرس مافيا فى العالم ، والكامورّا هى كلمة تنقسم إلى شقين الأول “كا” ومعناها زعيم أما الثانى فهو “مورّا” ومعناه الشوارع .

رأى سافيانو أن عمله فى كشف الحقائق عن المافيا الإيطالية وما يدور داخل ثناياها هو عمل وطنى من الدرجة الأولى وكذلك إرتئاه الرأى العام الإيطالى فيما بعد .
سافيانو قرر إختراق منظومة المافيا ليثبت جميع وقائع الفساد وليطالب بتقديم جميع المسؤليين للمحاكمة العاجلة والعادلة حيث تصبح إيطاليا وطناً بلا جريمة . 

قد يعتقد البعض أن سافيانو كاتب صحفى تقليدى ولكن ما لا تعرفه عن سافيانو أنه كاتب صحفى مغامر غامر بحياته شخصيا مرتديا أقنعة ومتقمصاً أدوارا عدة ليصل للقارئ بالحقيقة كاملة من داخل أعتى منظومات المافيا العالمية .

تنقل سافيانو من قارة إلى قارة ومن بلد إلى بلد وعمد إلى عمل مقابلات  مع الرؤوس الكبيرة من سيميون موغيليفيتش الروسي، إلى أل شابو غوزمان المكسيكي، ومن بابلو إسكوبار الكولومبي، إلى أصغر بائع في حوارى أوروبا.
وفى كتابته عمد إلى ربط الأحداث بأناقة بإستخدام سلاسل مشوقه وحبكة متميزة  مقدما كل الدلائل والشواهد والوثائق لإثبات صحة رواياته .
جدير بالذكر أنه قد تم القبض على زعيم المافيا الكولومبية بابلو إسكوبار عقب صدور كتاب سافيانو ليكتسب سافيانو بذلك أعداءاً جدد فى مسار حياته وهم تجار الكوكايين !شمل كتابه حقائق مفزعة حيث أطناناً هائلة من المخدرات تشحن يومياً ومليارات الدولارات يتم جنيها بطرق غير شرعية . قصص، وحوادث، أرقام، وقائع. شخصيات، قراصنة، قوائم مطلوبين ، إغتيالات، تصفيات، ملاحقات، جرائم، أساليب تهريب، طرق تملص من البوليس….الخ. يتابع كل ذلك بدقة وتمحيث وطول بال لا يمل.

فى عام 2014 تم تحويل كتاب سافيانو إلى سلسلة تلفزيونية حققت جدلاً واسعاً فى الشارع الإيطالى .
تم إصدار جزأين من السلسلة حتى الآن الأول عام 2014 والثانى عام 2016 ومؤخراً تم الإعلان عن إقتراب إصدار الجزأ الثالث.

يعيش سافيانو الآن تحت الحراسة من قبل الداخلية الإيطالية بعدما تلقى تهديدات عدة بالقتل من قبل زعماء المافيا التى لن تتوانى عن إقتناصه فوراً عندما تحين الفرصة وذلك إنتقاماً منه لنشره خبايا لم يكن ليعرفها العالم لولا شجاعته وإقدامه .

لتحميل كتاب سافيانو بصيغة PDF مترجماً للغة العربية
اضغط هنا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock