2
أخر الاخبار

غضب عارم من قانون دفع أكياس الخضروات والفاكهة فى السوبر ماركت بإيطاليا

أبدت فئات إيطالية كبيرة إعتراضها على القانون الذى طبقته الحكومة الإيطالية بداية من 1 يناير 2018 بفرض ضريبة على أكياس الخضار والفاكهة بالسوبر ماركت وجعلها مدفوعة بدلا من كونها مجانية !

وكانت الحكومة الإيطالية قد سنت بعض القوانين فى نهاية عام 2017 من ضمنها قانون يتم بمفاده احتساب قيمة الأكياس المستخدمة فى تعبئة الخضار والفاكهة بالسوبر ماركت وتتراوح قيمة تلك الأكياس من 2 إلى 10 سنتات .

واستنكر الشعب الإيطالى هذا القانون بشدة ولم يترك فرصة إلا وعبر عن غضبه منذ صدور القانون ، حيث صورت سيدة من كريمونا ما فعله زوجها وأثنت على فعتله عندما قام بشراء البرتقال من إحدى السوبر ماركت وأبدى إعتراضه بطريقة مبتكره حيث قام بوزن كل برتقالة بمفردها واضعا عليها الوزن والثمن مباشرة دون وضعها فى الأكياس 

فيما علق الزوج على الواقعة قائلا قريبا وليس ببعيد سيدركون مدى خسارتهم لثمن الاوراق الاصقة المستخدمة فى الوزن والسعر للسلعة وعندها سيتراجعون.

فيما عبر شخص اخر عن غضبه بوزن حبتين كمثرى بدون اكياس كما فعل نظيره فى كريمونا  وعقب على الصورة بشكل ساخر قائلا “وغدا سأشترى المكسرات” كناية عن صغر حجمها واستهلاكه الكثير من الورق اللاصق للوزن والسعر .

جدير بالذكر أن الأكياس البلاستيك فى الصيدليات أيضا أصبحت مدفوعة بالإضافة إلى إرتفاع فى فواتير الغاز والكهرباء و استخدام الطرق السريعة !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock