2
السياحة فى إيطاليا

أفضل5 مزارات سياحية فى العاصمة الإيطالية روما

تعد إيطاليا من أهم الدول السياحية فى العالم،حيث يزوررها أكثر من 40 مليون سائح سنويا من كل أنحاء العالم ،لذلك فإيطاليا من اكبر المستفيدين من السياحة و يزورها السياح لتنوع مزاراتها الفنية و الترفيهية و انتشار الآثار التاريخية و خصوصا من الحضارة الرومانية و اليونانية  و دور الازياء العالمية و بالطبع لا ننسى مطبخها القائم على البيتزا و المعكرونة.

بالتاكيد بلد يملك كل هذه المقومات فهو من افضل الاماكن السياحية فى العالم و في هذا المقال سوف نعرض لكم المعالم السياحية الرائعة فى العاصمة الايطالية .

 

العاصمة الايطالية بالتاكيد هى احد اهم المدن فى اوروبا كلها و يمتد تاريخها على اكثر من 25 قرن منذ قبل الميلاد و حتى الان فقد كانت عاصمة الامبراطورية الرومانية العظيمة التى خلفت العديد من المعالم السياحية التاريخية و من أشهرها:

الكولوسيوم 

أحد أكثر المعالم شعبية  فى العالم ،يزوره حوالى4 ملايين شخص سنويا، حيث كان  أكبر مدرج في الإمبراطورية الرومانية  و تصل سعته الى 80,000 مشاهد من سكان روما القديمة لمتابعة قتال المصارعين و المسابقات و صيد الحيوانات.

البارثيون

 مقبرة العظماء و من أهم معالم روما و أكثرها حفاظا على تماسك مبانيه رغم قدمه الشديد و يضم حاليا رفات بعض عظماء فرنسا اما فى العصر الرومانى فكان معبدا لجميع آلهة روما.

نافورة تريفي 

لن تكتمل رحلتك إلى روما بدون زيارة هذه النافورة حيث كانت هناك اعتقاد سائد بقدرة هذه النافورة على تحقيق الامنيات عند القاء عملة معدنية بها لذا فاستحقت لقب أغنى نافورة فى العالم.

المنتدى الرومانى

المركز القديم لروما و القلب النابض لها و يعد واحدا من اشهر الملتقيات العامة فى التاريخ ويعود الى 500 قبل الميلاد يحتوى على بقايا الامبراطورية الرومانية و منها عمود تراجان و سيرك ماكسيموس و لا تنسى زيارة القصر الملكى القديم المبنى فى القرن الثامن قبل الميلاد.

ساحة بيازا ديل بوبولو

واحدة من ساحات روما التاريخية الجميلة الملقبة بساحة الشعب حيث تتوسطها المسلة المصرية الشهيرة و يمتد حولها اهم الشوارع التاريخية فى روما التى ستشعرك بالعودة لعصر الرومان.

الوصول لمدينة روما سهل ،عن طريق مطار ليوناردو دافنشى -روما الدولى- الذي يبعد 35 كم عن وسط روما او بالقطار من خلال شبكة القطارات الاوروبية الممتدة خلال القارة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. سائق عربي في روما ايطاليا فلورنس نابولي ميلانو
    00393475659412
    سائق عربي في روما ايطاليا فلورنس نابولي
    سائق عربي في روما ايطاليا فلورنس نابولي
    سائق عربي في ايطاليا روما ميلانو فلورنس نابولي 00393475659412
    سائق عربي في روما
    00393475659412

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock