2
أخر الاخبار

إيطاليا تجبر شركة أمازون على دفع 100 مليون يورو


وافقت إدارة شركة أمازون العالمية على دفع مبلغ 100 مليون يورو لتسوية نزاع حول الاحتيال الضريبى المشتبه به، وفقا لما ذكرته خدمة الضرائب الإيطالية مساء يوم الجمعة.

وقال البيان أن السلطات الإيطالية تحقق مع مسئولى شركة أمازون بسبب التهرب الضريبى فى الفترة ما بين 2011 و 2015، غير أن تلك الصفقة والتسوية بين الحكومة الإيطالية وشركة أمازون تعنى إغلاق القضية.

ونقلت وسائل الإعلام الإيطالية عن المحققين في أبريل  أن أمازون عمدت إلى التهرب الضريبى وذلك بإعلان نحو 130 مليون يورو من الأرباح الإيطالية في لوكسمبورغ، وذلك لأن لوكسمبورغ لديها معدل ضرائب للشركات أقل بكثير من نظيرتها فى إيطاليا

وقد أجبرت إيطاليا في السابق عمالقة الإنترنت الآخرين فى أمريكا على دفع الضرائب المستحقة، بما في ذلك شركة آبل التي وافقت في ديسمبر 2015 على دفع 300 مليون يورو لإنهاء التحقيق في الغش الضريبي. وكذلك في شهر مايو الماضي، وافقت شركة جوجل على دفع 306 مليون يورو.
وقالت سلطات مصلحة الضرائب الإيطالية يوم أمس الجمعة أنها ستسعى الآن إلى عقد “إتفاقيات وقائية” مع شركة أمازون لضمان دفع الشركة لضرائبها على الإيرادات الإيطالية بشكل صحيح.
كما أكدت “التزامها بسياسة الرقابة المالية المتعلقة بالعمليات الإيطالية للشركات متعددة الجنسيات عبر الإنترنت”. ومن ناحية أخرى قالت شركة أمازون إن تلك الصفقة هى “تراكمات تاريخية” بعد أن أنشأت فرعا إيطاليا في عام 2015 ،وقالت الشركة في بيان آخر أنها استثمرت أكثر من 800 مليون دولار في إيطاليا منذ عام 2010 “وخلقت أكثر من 3000 وظيفة”.

ومؤخراً تواجه معظم شركات الإنترنت الأمريكية العملاقة  إتهامات بمحاولة التهرب من التزاماتها الضريبية، وغالبا عن طريق اختيار البلدان ذات الضرائب المنخفضة لمقرها الرئيسي، وخير مثال على ذلك هى العملاقة الأمريكية جوجل حيث يقع المكتب الرئيسي الأوروبي للشركة في أيرلندا، حيث هناك تعتبر معدلات ضريبة الشركات من بين أدنى معدلات الضرائب فى العالم 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock