2
أخر الاخبار

اخبار ايطاليا اليوم الجمعه 16يونيو

عناوين الصحف الصادرةاليوم 

 

١-إشتباكات بين الأعضاء أمس فى مجلس الشيوخ  وتأجيل التصويت على قانون إعطاء الجنسية لأبناء المهاجرين مع معارضة الليجا نورد بقيادة سالفينى وغياب التصويت من الخمس نجوم وموافقة الحزب الديمقراطي وإصابة الوزيرة فيدلى وزيرة التعليم ونقلها إلى عيادة مجلس الشيوخ للعلاج بسبب إحتلال أعضاء رابطه الشمال لكراسى الوزراء…والقانون إذا مر هناك 800 ألف طفل سيأخذ الجنسية الإيطالية ولكل المواليد فى إيطاليا وكل من درس على الأقل خمسة سنوات فى مدارس إيطاليا وهذا القانون معمول به فى أغلب الدول الأوروبية….

*****************

٢-اليوم إضراب وسائل المواصلات العامة من القطارات والاتوبيسات والترام فى كل إيطاليا ضد الخصخصة والسوق المفتوح والاضراب لمده 24 ساعه ومن اول العام  حدث اكثر من 200 إضراب  ….

***************

٣-أمس مجلس الشيوخ يصوت  على قانون إصلاح الميزانية والذى تم طلبه من الاتحاد الاوروبى  بقيمه 3.4 مليار يورو…

*****************

٤-إرتفارع الضحايا فى حريق  لندن الى مائه ورئيسة الوزارء تريزا ماى تامر بفتح تحقيق موسع لمعرفه المسؤولين عن الحريق…..

*****************

٥-وفاة أمس أحد مصابى حادث التدافع ليله السبت بين المشجعين فى مباراة كارديف بين اليوفنتوس وريال مدريد فى تورينو والسنداكو يقدم العزاء والضحية تتبرع بأعضائها ….

****************

٦-مرشح من بين المرشحين لسنداكو فى بالرمو صقليه قام بالتسجيل للمرشحين عن طريق كاميرا ومكيرفون فى الخفاء وإعطاء التسجيلات للتلفزيون لبرنامج ايبنا….

*****************

٧-تظاهر مديرى المدارس واعضاء السكرتاريه بسبب قوانين التطعيمات الإجبارية للقبول في المدارس ويقول لا نستطيع مراقبة وزيره الصحة توعد بعمل قرص للتدريب.. .

**************

٨-وزير الثقافة يعلن امس عن وقف مجلس الدولة قرار محكمه الاستئناف فى لاتسيو والتى تمنع تعيين مديرى المتاحف من خارج ايطاليا…..

******************

٩-الاتحاد الاوروبى امس يفرج عن اول  قسط من القرض لليونان لمساعدتها لمواجهة الافلاس وقيمه القرض 8.5 مليار يورو يذكر ان اليونان تعانى وتم خفض المعاشات والمرتبات…..

****************

١٠-لابد من الموافقة على قانون الجنسيه لمحاربه نقص المواليد فى إيطاليا وزياده الوفيات بسبب عزوف الشباب عن الزواج والانجاب..ورينزى يدعو الى التصويت بنعم ….

*****************

١١-رئيس جريده لاروبليكا يقول بشأن مقابلة سالفينى مع دافيد كازليجوه ابن مؤسس حركة الخمس نجوم ان متأكد من المصدر ومستعد لمواجهه دافيد فى المحكمه….

****************

١٢-السنداكو السابق لنيويورك من تورينو يتكلم ان أهمية اتفاقية المناخ وينتقد ترامب بسبب انسحابه من الاتفاقية….

**************

١٣-الجو اليوم متغير وحر على الشمال والوسط…

****************

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock