2
أخر الاخبار

أخبار إيطاليا الأحد ١ أكتوبر

عناوين الصحف الصادرة اليوم

١-اليوم إستفتاء استقلال إقليم كاتالونيا الذى يريد الإنفصال عن أسبانيا،  وتصادم بين حكومه مدريد والمواطنين في الإقليم ، والحكومه الإسبانيه تنزل ١٠ الاف جندى لحصار اللجان الانتخابية،  والمواطنين في الإقليم نزلوا  منذ فجر اليوم لإجراء الإستفتاء،  و هناك العديد من الطلاب كانوا معتصمين منذ أمس  في اللجان الانتخابية….

************************

٢-شبح التقسيم يهدد حتى إيطاليا، وهناك استفتاء استقلال إقليم لامبارديا ، الذى أعلن عنه رئيس الإقليم وأحد أعضاء حزب الليجا نورد  روبتوه مارونى،  الإستفتاء فى ٢٢ أكتوبر القادم ، وإقليم فينتوه يريد هو الاخر عمل إستفتاء استقلال  برئاسه زيازيا وهو الاخر أحد اعضاء الليجا نورد ، ومارونى وزيايا ينفقوا ٤٠ مليون يورو من ميزانيه الإقليمين من أجل الإستفتاءات     …

*************************

٣-مظاهرات أمس فى تورينو ضد مؤتمر السبعه الصناعيه العظمى G7 ،  وأصابه ٨ أفراد من رجال البوليس فى التصادم مع المتظاهرين منهم واحد  فى  حاله خطيره ….

*************************

٤-الخبراء الإيطاليين  يرجعوا  نجاح مريكل فى الإنتخابات الاخيره فى ألمانيا،  إلى قوه مريكل فى السيطرة على إيطاليا واليونان وإخضاعهم لقوانين الأتحاد الأوروبي ….

**********************؟

٥-لوديجى دى مايو مرشح الحركه الشعيبه الخمس نجوم ، والمرشح المحتمل لرئاسة الوزارء ينتقد النقابات العمالية ويقول لابد من وضع قوانيين إصلاحيه مشتركه،  و رئيسه نقابه  cgil سوزانه كامسوه تقول لايعلم القوانين وعنده جهل بالقانون والدستور …..

**************************

٦-روما سوء فى الخدمات الصحية وتراجع العاصمة فى التصنيف،  و الوزير كلاندا يقول لابد من مقابله السنداكو فرجينيا ريجى لمناقشه شئون العاصمه وتطويرها  …

************ ****************

٧-المبانى المدرسية في إيطاليا أغلبها غير ملائم لزلازل ،  و٢٧% فقط  تم اختباره لمعرفه مدى تحمل هزات أرضية فى تسعه أقاليم،  والحكومه  تنظر فى بناء وتجديد المدارس بحيث تكون ملائمة للهزات الأرضية….

***********************

٨-إتفاق بين ليبيا وإيطاليا لتدريب عناصر من الجيش الليبى فى إيطاليا من أجل وقف مراكب الهجره غير الشرعيه وتم وقف مرور المهاجرين من النيجر إلى ليبيا …

**********************

٩-القانون الجديد الذى تم التصويت عليه ضد  المافيا فى البرلمان يتضمن مصادره أموال و ممتلكات الأفراد الذين يساعدون أو يشاركوا مع أعضاء المافيا فى الجرائم ….

************************ 

١٠-ماتيو رينزى يحاول جمع أصوات للتصويت على القانون الانتخابى الجديد فى البرلمان المسمى باللغه الاتينيه (الروزتليم )، وتم جمع ٩٠ صوت سرى من أعضاء مجموعه دام،  ورينزى يريد تمرير القانون،  والقانون يجد معارضه من حزب برلسكونى وسالفينى  ….

**************************

١١-اليوم فى  إقليم كاتالونيا هناك ٥.٣ مليون ناخب مسجلين  ، وحكومه مدريد تهدد بغرامه ٦٠٠الف يورو على رؤساء اللجان الإستفتائيه، ومطالبه قضائية  لجوجل لإلغاء التطبيق الذى يساعد على الاستفتاء ،  وإستطلاعات الراى تقول ان  ٦٠% من المواطنين في الاقليم يشجعوا الانفصال والانقسام ….

***********************

١٢-الجو اليوم متغير على الشمال واحتمالات امطار خفيفه  ….

********************

١٣-سعر اليورو مقابل الجنيه المصري ٢٠.٧٠جنيها…

************

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock