2
أخر الاخبار

أخبار إيطاليا اليوم الخميس 30 نوفمبر 2017

● اندرياس هولستين 57 عاما عمدة بلدية مدينة ألتينا بألمانيا يتعرض للطعن من قبل مواطن ألمانى بسبب سماحه بدخول 200 لاجئ للمدينة ..المواطن سأل العمدة قبل طعنة “هل أنت العمدة ” ومن ثم قام بطعنه تم اسعاف المجنى عليهو القبض على المتهم ، هولستين ينتمى لحزب المحافظين حزب رئيسة الوزراء ميركل التى أدانت الحادث عبر تويتر وشكرت كل من ساهم فى إنقاذ حياة هولستين .

************

●توقعات بتوقف انعقاد جلسات البرلمان الإيطالى بداية من يناير والانتخابات قد تكون ما بين يومى 4 و 18 مارس .

***********

●فى محافظة ألبا و فى حفلة تقديم كتابه الجديد الكاتب الإيطالى فابيو فولو يحرج زعيم الحزب الديموقراطى ماتيو رينزى عندما قال له بعصبية لا أعلم لماذا كل هذا الوقت من اجل تمرير قانون الجنسية لأبناء المغتربين الذى يستطيع ابنى ذو الأربعة اعوام الموافقة عليه لأنه شي صحيح ! وعاد فابيو من جديد واعتذر على تويتر على عصبيته الزائدة مؤكدا انه لا يحمل اى ضغينة لرينزى .

*************

●تتصدر مشكلة المهاجرين اليوم الاجتماع الافريقى الأوروبى لرؤساء الحكومات الاوربية والأفريقية فى عاصمة ساحل العاج أبيدجان و يرى رؤساء الحكومات أن حل المشكلة يبدأ من الجذور ولذلك وجب تطوير دول المهاجرين بالأساس وتأتى على رأس الدول التى تندرج فى الخطة ليبيا و أجوارها .

*************

●رئيس الوزراء الايطالى جينتلونى سعيد جدا بنتائج التعاون الأفرو أوروبى وذلك بعد انخفاض نسبة الهجرة غير شرعية فى 2017 إلى 33 ألف مهاجر فقط مقارنة بعام 2016 الذى قدر عدد المهاجرين فيه إلى 102 ألف مهاجر و اعتبر جينتلونى هذا النجاح نتاج التعاون والجهود المستمرة للحد من الهجرة غير الشرعية وللحفاظ على أرواح المهاجرين .

*************

●بريشيا : ايقاف أب ترك اولاده الصغار “طفلة عامين وطفل 7 أشهر “فى السيارة وذلك للعب بماكينات القمار بإحدى البارات فى بورجو سان جياكومو  والمفاجأة بعد الكشف على الطفلين فى المستشفى اكتشاف تأثر الطفلة بعينة من الكوكايين ويتوقع الضباط ان الكوكايين وصل إليها من منزل الأب وجارى التحقيق مع الاب وعمل التحاليل للطفل الأصغر أيضا !

*********

●رابالو : وفاة طيار حربى 41 عاما  اثناء قفزة حرة بالباراشوت واهله واهل مدينته ينعوه بكل الأسى ويتوقع انه حدث خطب ما بالباراشوت او بنظام القفز !

*********

●إيقاف 6 أشخاص بترانتو وذلك بعد نشرهم عملات مزورة من فئة 100 يورو فى حوالى 21 مركز من مراكز ترانتو .

********

●اليوم وبعد جلسات فى المحكمة طالت لمدة 5 أعوام اصدار 48 حكم وعقوبة اليوم فى حق من شارك فى فترة الحكم العسكرى الديكتاتورى بالأرجنتين عام 1976 وحتى عام 1983 ..الأحكام تراوحت من السجن مدى الحياة إلى السجن 20 عاما !

*******

●الكيان الصهيونى يهدد بسحب دعمه المادى لجيرو ايطالى فى حال أن موقع التنظيم لم يعدل نقطة الانطلاق على موقعه حيث كتب تنظيم جيرو ايطاليا على موقعه ان جولته سوف تبدأ من القدس الغربية فى حين ان الكيان الصهيونى يرى ان القدس هى وحدة واحدة لا يوجد بها شرق ولا غرب !

*******

●سان ريمو : طعن فتاة ليل بغرض السرقة والشرطة تتبع الجانى

*******

●الشرطة فى روما وفى عملية نوعية تلقى القبض على اكبر موزعى المخدرات بعد عملية استغرقت عدة ساعات ليلا.

******

●صديقة ايكاردى لاعب الانتر تقول بأنه سعيد فى الانتر ومستقر حتى مع العروض المستمرة من الريال ونابولى واليوفينتوس .

******

●هيلارس فيرونا يفوز على كيفو بركلات الترجيح ويلتقى بالميلان فى كأس إيطاليا

*****

●طيران الإيطاليا يغير زيه بعد عام و 6 أشهر وتتولى مصممة الأزياء فيراتى تغيير اليونيفورم ل7000 عامل بالشركة .

*******

●مستخدمى تطبيق الواتس اب للأيفون يستطيعون الان التسجيل للرسائل الصوتية دون الاستمرار فى الضغط على زر الميكرفون و التحديث قيد الوصول ايضا لأجهزة الاندرويد .

*******

●بعد فصلها من شركة ايكيا بكورسيكو “ميلانو” الموظفة تتوعد الشركة والشركة تقول كانت تعمل 7 ايام فى الشهر فقط !

*******

●استمرار فى موجات الصقيع فى انحاء ايطاليا مع سطوع للشمس فى اقليم ليجوريا ولومبارديا واحتمال سقوط للثلوج يوم غد فى الشمال الغربى لإيطاليا .

*******

●سعر اليورو اليوم هو 21 جنيها مصريا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock