2
مواضيع هامة

إيطاليا :ماذا يحدث فى حالة إعتداء الزوج على الزوجة ؟وماذا عليها أن تفعل ؟ وما هى العواقب ؟

ماذا يحدث فى حال إعتداء الزوج على الزوجة بدنيا ؟
-فى حالة تم إكتشاف الإعتداء على الزوجة أو وجود شهود يتم إبلاغ الشرطة وفى ظرف 40 يوم لو لم يتم سحب البلاغ يرفع البلاغ إلى وكيل النيابة والذى بدوره يقوم بإستدعاء كلا من الطرفين ” الزوج والزوجة ” ويقوم بإستجوابهما .
وعليه فإن وكيل النيابة يقوم بتحديد إذا ما كانت هناك قضية حقيقة أم لا .

فى حال ثبات التهمة فعليا ما هى العقوبة ؟
-قد تصل العقوبة إلى عام كامل سجن . وفى الفترة ما قبل حبس الزوج وحتى البت فى القضية  تتخد الدولة الإيطالية إجراءتها وتتخذ قرار بعدم تعرض الزوج للزوجة وأولادها وعدم دخوله المنزل وتبدأ الدولة فى تقييم حالة الزوجة ومدى إستطاعتها على تسيير أمورها ومصاريف أولادها لإتخاذ الخطوات الأولية لمساعدتهم.

فى حالة عدم رغبة الزوجة فى البلاغ فى البوليس هل هناك طريق أخر لحمايتها  ؟
-تتوجه الزوجة إلى قسم “الكونسولتوريو فاميليارى ” بالكومونى التابعة لها وتطلب منهم الحماية من العنف المنزلى وعليه يقوموا بتقييم وضعها ووضع أولادها وتوفير مكان لهم ويقوموا أيضا بإستدعاء الزوج وإجباره على الإنفاق على أسرته وإتخاذ تعهد عليه بعدم المساس بالأسرة ويتدخل محامى من قٍبل الكونسولتوريو ويقوم بكافة الإجراءات القانونية لصالح الزوجة والأطفال 

ما هى عيوب إجراءات العنف الأسرى ؟
قد تجد الزوجة نفسها وأطفالها فى ملجأ أسرى أو مركز إيواء وتقوم الحكومة أيضا بمراقبة الزوجة وتصرفاتها مع أولادها حتى  يثبت جديتها ومدى تحملها لمسؤلية الأطفال وفى حالة عدم قدرة الأم على الإعتناء بالأطفال يتم سحب الأطفال وإيداعهم لدى أُسر إيطالية بداعى التبنى .

وعليه ننصح كل الأزواج المغتربيين بإلتزام أقصى درجات ضبط النفس ومراعاة الأم والأطفال والحفاظ بشتى الطرق على الترابط الأسرى وأن يلتزم كل طرف بما له وما عليه من واجبات من أجل حياة مستقرة لهم ولأولادهم . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock