2
أخر الاخبارجديد القوانين و المساعدات

قانون المساعدات الجديد ٢٠٢٢

قانون المساعدات الجديد٢٠٢٢

 

صدقت الدولة الإيطالية يوم أمس ٢٢فبراير على قانون المساعدات الجديد فى فبراير ٢٠٢٢ تحت اسم Milleproroghe وذلك بعد طرحه للتصويت عدة مرات وكانت النتيجة النهائية بأغلبية موافقة ب ٣٦٩ نعم مقابل ٤١ لا ومن المنتظر تمريره بالكامل فى غضون يوم ٢٨ فبراير الحالى .

 

بنود قانون المساعدات الجديد ٢٠٢٢

  • بونص ٦٠٠ يورو لدعم الزيارات للطبيب النفسى
  • بونص ٢٥٠٠ يورو لرخصة القيادة للشاحنات الثقيلة
  • أقصى حد للدفع فى شكل كاش؟
  • تسهيلات فى شراء المنزل الأول
  • تقسيط الضرائب
  • تمديد فترة تقديمات التعويضات للشركات
  • تمديد مدة الكوبونات السياحية
  • تسهيلات للمطاعم
  • تمديد فترة ضمان القروض للشركات
  • تمديد فترة التجارب على الحيوانات حتى ٢٠٢٥
  • قانون Air italy

بونص ٦٠٠ يورو Bonus psicologo

أقرّ قانون المساعدات الجديد ٢٠٢٢ milleproroghe مبلغ ٦٠٠ يورو للأشخاص الذين يعانون نفسياً ولا يستطيعون تحمل تكاليف جلسات العلاج النفسى . واشترط القانون ان يتم انفاق المبلغ المخصص فى العلاج النفسى فقط وأن يكون الطبيب المعالج مسجل بوزارة الصحة بنقابة الأطباء النفسيين وتتحمل الدولة حوالى ١٢ جلسة علاجية بواقع ٥٠ يورو للجلسة الواحدة .

 

بونص ٢٥٠٠ يورو

خصص القانون مبلغ ٢٥٠٠ أو ما يوازى ٨٠٪؜ من قيمة التقديم على رخصة القيادة لسيارات النقل الثقيل ووجه المبلغ لفئة الشباب من سن ١٨ وحتى سم ٣٥ عاماً على أن يبدأ التفعيل من ١ يوليو ٢٠٢٢ وحتى نهاية عام ٢٠٢٦ بميزانية تصل إلى حوالى ٣.٧ مليون يورو .

أقصى حد للدفع كاش

أقر القانون إعادة الحد الأقصى للدفع كاش أو كونتانتى فى مكان ما إلى ٢٠٠٠ يورو وذلك بعدما كان قد تقلص مسبقاً إلى ألف يورو فقط !وسيستمر العمل بهذا القانون حتى شهر يناير ٢٠٢٣

تقسيط الضرائب ومصالحات مع الحكومة

يختص هذا الجزأ من القانون بالأشخاص الذى قدموا فى قانون المصالحة ter ولكنهم لم يستطيعوا السداد بسبب جائحة كورونا او أسباب أخرى الحكومة قررت اعطائهم فرصة اخرى لتسوية أوضاعهم حتى تاريخ ٣٠ ابريل ٢٠٢٢ مع امكانية تقسيط المبالغ حتى ٧٢ قسط .

تمديد فترة تقديم التعويضات للشركات

أقر القانون بتمديد فترة تقديم التعويضات للشركات المتضررة من أزمة كورونا حتى ١ مايو بدلا من ١٥ مارس والتمديد فقط يخص الشركات المقدمة مسبقاً ولكن لديها نقص فى الأوراق أو أخطاء فى الطلب.

تمديد مدة الكوبونات السياحية

أقر القانون بتمديد فترات سماح استخدام الكوبونات أو الڤاوتشرات على خطوط الطيران وفى الفنادق والأماكن السياحية لمدة ٦ أشهر أخرى فبدلاً من أن كانت الصلاحية ٢٤ شهر أصبحت ٣٠ شهر .

تسهيلات للمطاعم

أقر القانون بعدم تحصيل الضريبة من المطاعم التى تستخدم قطعة من الطريق خارج حدود مكان المطعم لتستعملها كصالة بعد تداعيات ازمة كورونا وسيتم العمل بهذا القانون حتى ٣٠يونيو ٢٠٢٢. 

تمديد فترة ضمانات قروض للشركات

أقر القانون بتمديد فترة ضمانات الدولة لقروض الشركات حتى ٣٠ يونيو من العام الجارى وذلك لمساعدة الشركات على تخطى جائحة كورونا.

التجارب على الحيوانات

تستمر إيطاليا فى إحراء التجارب المختبرية على الحيوانات حتى عام ٢٠٢٥ بموجب قانون milleproroghe مع العلم أن هناك منظمات عدة تسعى جاهدة لإيقاف هذه التجارب فيما ترى إيطاليا أنها تجارب علمية بحتة تفيد الإنسانية.

AIR ITALY

أقر القانون أنه ولمدة ٣ أعوام قادمة فإن موظفى طيران إير إيطاليا المفصولين سيكون لهم الأولوية فى التوظيف لدى شركات الطيران الإيطالية فى حال إحتاجت تلك الشركات إلى موظفين .

 

هذا هو كل شئ حول قانون المساعدات الجديد ٢٠٢٢ ونرجو أن نكون قد وفقنا فى نقل  المعلومة ونلقاكم فى مقال آخر ..فى حفظ الله 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock