2
مواضيع هامة

أبرز طرق للهجرة إلى إيطاليا 2021

[lwptoc float=”center”]

 

ما هي شروط الهجرة إلى إيطاليا 2021

ما هي شروط الهجرة إلى إيطاليا ؟

 الكثير من الأشخاص يحلمون بالسفر إلى أوروبا والعمل والإقامة بها أو الدراسة، ولا سيما أن الدولة تتيح دخول أراضيها لعدة أغراض وفق شروط محددة

هناك عدة طرق للهجرة إلى إيطاليا و التي تختلف شروط الهجرة إلى البلد من أي من هذه الطرق. في معظم هذه الطرق يمكن لشخص أن يحصل علي الإقامة الدائمة بعد 5 سنوات. في هذه المقالة ستتعرف على جميع المعلومات التي تهمك.

معلومات عن إيطاليا

هي واحدة من الدول الواقعة في قارة أوروبا وعاصمتها هي روما، والتي تمتلك اقتصاد قوي جدًا نظرًا إلى اعتمادها على الصناعات الثقيلة مثل صناعة السيارات، حيث تشتهر إيطاليا بصناعة وتصدير السيارات الفيراري والسيارات لامبورغيني وغيرهم، حيث تتم جميع خطوات الإنتاج والتصنيع لتلك الماركات داخل الدولة، كما تعتمد الدولة أيضًا على المجال السياحي في رفع درجة الدخل القومي ولاسيما أنها تمتلك عدد كبير من المزارات السياحية الخلابة.

اللغة الرسمية في إيطاليا هي اللغة الإيطالية إلى جانب بعض اللهجات التي يتقنها جزء من السكان أيضًا مثل اللغة الفرنسية والألمانية وغيرهم، ويمتلك الشعب الإيطالي طبيعة خاصة تميزه عن باقي شعوب العالم، ولا سيما أن الدولة ذات تاريخ وأصالة عريقة، ويُذكر أن الشعب الإيطالي له أيضًا عدد كبير من حركات الجسد التي ينم كل منها عن معنى أو سؤال وهو أمر لا يتقنه كثيرًا إلا أبناء إيطاليا والمقيمين بها.

أما المعالم السياحية والتاريخية في إيطاليا؛ فهي تضم مدينة بومبي القديمة، برج بيزا، الكولوسيوم الروماني وغيرهم، وبهاد عدد كبير من الفريق الرياضية التي يشجعها عشاق الكرة من جميع الأقطار وأشهرها بالطبع نادي إنتر ميلان واليوفنتوس وإيه سي ميلان، وهناك بعض الأكلات الإيطالية الشهيرة أيضًا مثل البيتزا والباستا.

شروط الهجرة إلى إيطاليا

هناك أكثر من طريقة شرعية وقانونية يُمكن من خلالها دخول إيطاليا كما قد تم إقرارها في القانون الإيطالي الخاص بالهجرة والإقامة وهي تشمل ما يلي:

شروط الهجرة إلى إيطاليا عن طريق العمل

يُمكن السفر إلى الأراضي الإيطالية والإقامة بها من خلال الحصول على عقد عمل أولًا؛ حيث يتم التواصل مع أحد الشركات أو أصحاب الشركات المعتمدة داخل الدولة وعند التمكن من الحصول على عقد عمل بالفعل يتم البدء في التقديم على أوراق استخراج فيزا عمل إيطاليا.

ويُذكر أن الدولة تمتاز بوجود عدد هائل من فرص العمل المتوفرة بها سواء لأبناء الدولة أو الوافدين إليها، وإذا كان هناك أحد أقارب أو أصدقاء المهاجر مقيمين داخل إيطاليا؛ فقد يكون البحث عن عمل بالدولة من خلالهم أمرًا سهلًا وسريعًا.

كما يمكن استخدام بعض مواقع الويب الإيطالية أيضًا من أجل البحث عن فرصة عمل داخل الدولة من خلالها مثل: موقع Infojobs وموقع subito وغيرهم.

 أهم الوظائف المطلوبة في الدولة

  • الأساتذة الأكاديميين.
  • متخصصي ومدراء فرق البحث العلمي.
  • المترجمين.
  • مهن أصحاب المواهب الفنية.
  • مهنة مراسل الأخبار والصحفي.
  • الخدمات المنزلية.
  • البحارة.

شروط الهجرة إلى إيطاليا عن طريق الدراسة

وتُعد الدراسة أيضًا من أسهل الطرق التي يُمكن من خلالها الهجرة الى ايطاليا، وعلى الرغم أن البعض قد يتخذ هذا الإجراء كخطوة فقط من أجل دخول الدولة إلا أن البعض الآخر يطلب الهجرة بالفعل من أجل التعلم ولا سيما أن إيطاليا تضم جامعات متقدمة ومصنفة عالميًا إلى جانب أن تكاليف الدراسة بها منخفضة، وعلى الرغم من جودة التعليم في جامعات إيطاليا؛ إلا أن تكلفة الدراسة بها مناسبة وبها برامج متوفرة باللغة الإنجليزية.

ولكن؛ عند الرغبة في الهجرة إلى إيطاليا من أجل الدراسة؛ فلا بُد من أن يحصل المهاجر لأولًا على قبول جامعي في أي من جامعات إيطاليا العامة أو الخاصة، وأن يتم ترجمة كل مؤهلاته الدراسية إلى اللغة الإيطالية ومن ثَم تقديم طلب الحصول على تأشيرة دراسة إلى السفارة الإيطالية ببلد الإقامة.

 

شروط الهجرة إلى إيطاليا عن طريق السياحة

الهجرة إلى إيطاليا عن طريق السياحة تعتبر من أسهل طرق دخول إيطاليا.

وعلى الرغم أنها طريقة شرعية وقانونية؛ إلا أن الدولة تعتبرها في الكثير من الأحيان غير شرعية؛ نظرًا إلى أن الغالبية العظمى من الحاصلين على تأشيرة سياحة يعتبرونها مجرد وسيلة لدخول الدولة ومن ثم كسر التأشيرة.

 وتقدمي طلب إقامة عبر البحث عن عمل أو من خلال تقديم طلب لجوء إلى الدولة.

وبوجه عام يتطلب الحصول على تأشيرة سياحة إيطاليا وجود تغطية مالية كافية لنفقات المُسافر .

وتوضيح خط سير الرحلة السياحية بشكل تفصيلي داخل الدولة.

 وامتلاك جواز سفر ساري المفعول، مع ترجمة كل الوثائق إلى اللغة الإيطالية وتقديمها عبر السفارة مع طلب التأشيرة.

شروط اللجوء إلى إيطاليا

في حالة عدم القدرة على استيفاء شروط الهجرة إلى إيطاليا بأحد الوسائل السابقة قد يلجأ المهاجر إلى تقديم طلب اللجوء إلى إيطاليا، وهو أيضًا يتطلب بعض الشروط، مثل:

  • وجود حروب وصراعات دامية في الوطن.
  • التعرض إلى الاضطهاد الديني أو السياسي أو الفكري في الوطن.

وعند تقديم ما يُثبت التعرض إلى أي من الظروف السابقة، وتقديم طلب اللجوء؛ تقوم الجهات المختصة بمراجعة طلب اللجوء وإصدار قرارها بالرفض أو القبول.

الهجرة السرية إلى إيطاليا

تُعتبر الهجرة السرية إلى إيطاليا هي أسوأ أنواع الهجرة الى ايطاليا .

وهي أيضًا طريقة غير قانونية، لأنها تعرض حياة المهاجرين إلى الخطر المُحقق، ومع ذلك يُفضل بعض الشباب العربي استخدام الهجرة السرية إلى إيطاليا !

لأنها تكون أقل تكلفة وأسرع كما يرى الكثيرين أن دولة إيطاليا متساهلة نوعا ما مع المهاجرين السريين أكثر من دول أوروبا الأخرى.

كانت هذه أهم المعلومات حول طريقة الهجرة إلى ايطاليا وشروط الهجرة إلى ايطاليا وتكاليفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock