2
أخر الاخبار

أخبار إيطاليا الأثنين ١١ سبتمبر

عناوين الصحف الصادرة اليوم 

١-السيول أمس فى ليفورنوه فى توسكانا  تؤدى الى وفاه ٦ افراد و ٤ مفقودين والسنداكو نوجارين متهم بعدم اعلان الطوارئ لكوديتش احمر ، وفقط برتقالي  و هناك الفين اسره من دون كهرباء ، وفتح ملف تحقيق من كوستورا ليفورنوا  واليوم المدارس مغلقه فى المناطق المنكوبه …

*****************************

٢-روما بسبب الامطار والسيول ادت  الى غلق محطات المترو والسنداكو فرجنينا ريجى تدعو المواطنين بعدم التنقل والبقاء في المنازل ،والتنقل فقط فى الضروريات ، و اعضاء الليجا ينتقدوا السنداكو ويقولوا ليست على مستوى قياده فى أزمات فى مدينه مثل روما ..

****************************

٣-رئيس إيطاليا سيرجو ماترلا يدعو الحكومه الى الحذر من  التغييرات المناخية، واعرب عن اسفه لوفاه سته افراد،  وايطاليا بها ٧ مليون نسمه فى مناطق خطر الغرق والانجراف فى مياه الأمطار والسيول .ولابد من عمل خطه شامله لحمايه المواطنين  ..

*************************

٤-الإعصار إريما يترك ٣ مليون امريكى فى فلوريد من دون كهرباء و الاغرب ان اعصارين فى فتره وجيزه بخسائر تقدر ب ٥٠٠ مليار دولا من الإعصارين فى امريكا  ….

************************

٥-الكربنيرى المتهمين باغتصاب الطالبات الأمريكان احدهم عند ٣ ابناء ومتزوج وعند ٤٣ سنه  واعتراف بالعلاقه الجنسيه مع الفتاه الأمريكية ،  ووزيره الدفاع  تقول سيكون العقاب حازم و تاريخى لانهم أساءوا  لزى الكربنيرى وسالفينى يدافع عنهم ….

*************************

٦-الابحاث الطبيه الإيطالية  اكتشفوا انه ممكن نقل الكلى من العجائز فوق ٨٠ سنه لمرضى الفشل الكلوى،  ويتم نقل الكليتين وزراعتهم فى المريض ويقوم بعمل واحده وذلك لمن يتوفى من العجائز،  وستمثل نقل عظيمه لمرضى الفشل الكلوى فى السنوات القادمه ….

**********************

٧-الضرائب واجنسيا دلا انترتا سيصلها اخر هذا  الشهر عشرين مليار مستند عن طريق الانترنت للفواتير الالكترونيه لحركه التجاره من اول هذا العام ، وتمثل نقله نوعيه لمراقبه التهرب الضريبي ومعاقبه المتهربين وسيطرت الحكومه على حركه الاموال…

***************************

٨-ابتداء المدارس هذا الاسبوع و المدارس ستستقبل ٨.٦ مليون طالب  الى آخر هذا الاسبوع لانه تخلتف من اقليم لاقليم ،  فى المجمل  اخر هذا الاسبوع كل المدارس ستكون فتحت فى كل إيطاليا  …

************************

٩-اكثر من مائه من المفكرين الإيطاليين  يرسلوا التماس الى مجلس الشيوخ للتصويت على قانون الجنسيه لابناء المهاجرين هذه الايام ولا تجرم الاطفال المولدين  فى ايطاليا ويدسوا،  وهناك كمونه تدعو المهاجرين  لان المدارس الابتدائيه به ٨ تلاميذ فقط ، وتحتاج لتلاميذ فى جزيره فينتوه بيتى ….

*****************************

١٠-الجو اليوم ممطر على الشمال وفى تحسن على المناطق المنكوبه فى ليفورنوا   ورياح بارده وانخفاض فى درجات الحراره ….

*********************

١١-سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه المصرى٢١.٢٢ قرش 

*********************

١٢-زلزلزل يضرب ليلا فى العاشره مساءا يضرب وسط ايطاليا بقوه ٣.٩ على مقياس ريختر وخوف ورعب من المواطنين ولا خسائر  الى الان …

***************

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock