2
مواضيع هامة

كيفية و فوائد التبرع بالدم فى إيطاليا


التبرع بالدم في إيطاليا  هى عملية فى منتهى التنظيم وقد خصصت الدولة الإيطالية مؤسسة تابعه للوزارة الصحة ومن المتطوعين من الأطباء والممرضين تدعى  Avis. 

أى مواطن على ارض إيطاليا يستطيع التبرع بالدم عند بلوغه سن ١٨ عاماً حتى ٦٠ عاماً  فى اقرب مكتب Avis أو مستشفى يكفى فقط أن تسجل نفسك وتعمل التحليل الأول وهو شرط قبولك عضو من أعضاء التبرعات بالدم .

الرجل له حق التبرع بالدم كل ٣ شهور أما المرأة فلها حق التبرع كل ٦ شهور وذلك فى حالات الحياة الطبيعة وليس بعد عمل عملية جراحية أو من قامت باولادة حديثاً.

تتعدد فوائد التبرع بالدم فهو عمل خيرى من الدرجة الأولى و كذلك له فوائد صحية كثيرة ، وكذلك تستطيع من خلال التبرع بالدم أن تكون تحت العناية الطبية الدائمة  وتكتشف أى مرض بسهولة خاصة السرطان لا قدر الله وهو فى بداية مراحله الأولى .  

يوم التبرع بالدم لك حق يوم أجازة من العمل إن كنت تعمل بشكل قانونى إن كان طبعا التبرع يوافق يوم عمل رسمى،  وليس يوم أحد أو يوم أجازة رسمية.

تبدأ خطوات التبرع أولا بالذهاب بالمستندات للتسجيل الصحيح ثم يتم أخذ عينه دم لكى يتم تحليلها ومعرفة إن كنت مناسب للتبرع ويقوموا بعمل رسم قلب وهو مفيد جدا.

بعد ذلك ستأخذ مجموعة من الأسئلة لابد من الإجابة عليها مثل هل تعانى من أى أمراض مزمنة ؟
هل أنت مدمن ؟
هل قمت بعلاقات جنسية غريبة؟
ولابد من الاجابه عليها حتى يتم قبولك فى التبرع.

التبرع بالدم يوفر لك التعامل دائمآ مع مجموعة من أفضل أطباء وزارة الصحة على مستوى  النظافة والتعقيم وتعتبر وزارة الصحة الإيطالية من أفضل مؤسسات الصحة العالمية.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock