2
أخر الاخبار

أخبار إيطاليا الثلاثاء ١٠ أكتوبر

عناوين الصحف الصادرة اليوم 

١-اليوم يتم التصويت على القانون الانتخابى الروزتليم فى البرلمان،  والقانون عليه إجماع من الحزب الديمقراطي و الليجا نورد وبرلسكونى والتصويت سيتم على أمل الانتهاء من القانون الخميس القادم ….

***************************

٢-برلسكونى يرفض إستفتاء استقلال إقليم لامبارديا ، وتعتبر صفعه على وجه مارونى رئيس إقليم لامبارديا والتابع للحزب الليجا نورد ، والاستفتاء سيكون يوم ٢٢ أكتوبر القادم ، واقليم فينتوه كذلك في نفس اليوم ….

**********************

٣-غضب فى أوساط مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي بعد أعلان التلفزيون الحكومى الراى Rai عن عمليه تأجير الأرحام لانجاب أطفال ، كما فعل نيكى فيندولا الرئيس السابق لإقليم بوليا من تأجير رحم امرأه وشراء طفل ….

*********************

٤-المصنع العملاق اليفا فى ترانتوه لصناعه الحديد والصلب والذى ستم بيعه للمستثمرين من الهند ، والهنود يريدوا إقاله أربعه ألاف  عامل لتخفيف العماله؛  وتعويضهم باجهزه ريبوت لصناعه الحديد والعمال يعلنوا عن إضراب ….

*********************

٥-امراه ايطاليه تشكو  فى محكمه تورينو  رجل كان دائم إزعاجها فى التليفون  ويمشى ورائها، والمتهم يعرض عليه تعويض أمام القاضى الف وخمسمائة يورو ، وهى ترفض ، ولكن القاضى يقول التعويض مناسب ولابد من قبوله ،،،،

************************

٦-الشعب الايطالى يريد شئ والحكومه تفعل العكس، فمثلا ٧٠% من الإيطاليين يرفضوا دخول المهاجرين واللاجئين الى إيطاليا،  و ٤٥% من الإيطاليين يرفضوا الاتحاد الأوروبى ، و٣٦% من الإيطاليين يرفضوا اليورو ، الإيطاليين يريدوا استخدام الجيش لمحاربه داعش….

**********************

٧-فوز الخبير الإقتصادي الأمريكي ريتشارد ثال بجائزة نوبل فى الإقتصاد لعام ٢٠١٧ بفضل إسهاماته فى الإقتصاد السلوكى ، ويصرح بأنه سينفق مبلغ الجائزه بطريقه غير منطقية….

*************************

٨-زياده مرتبات موظفى الحكومه ٨٥ يورو سيكلف إيطاليا ٥ مليار يورو بقيمه ١٥٢٩ يورو سنويا زياده على المرتب لكل موظفى حكومى …

************************

٩-تيريزا ماى رئيس الوزراء البريطاني جاهزه لانفصال عن أوروبا من دون تفاوض،  والاتحاد الأوروبى يطالب بريطانيا بدفع ١٠٠ مليار يورو قبل الخروج ، وبريطانيا ترفض الدفع….

************************

١٠-يتوقع الكثير ان يقوم رئيس أقليم كاتالونيا بالقاء خطاب الإستقلال لإقليم والذى يتمتع بحكم ذاتى عن أسبانيا بعد نتائج الاستفتاء الذى أجرى قبل أيام….

**********************

١١-البيت الابيض يربط بين بناء جدار المكسيك و بين برنامج حالمون وهم الشباب الذين معهم الكارت الأخضر للإقامة في أمريكا. وترامب يريد التعديل عليهم وعلى إعطائهم اذونات الاقامه ..

************************

١٢-غرق عدد من اطفال مسلمى الروهينجا أثناء الفرار إلى بنجلاديش على ألاقل عشره أطفال ….

*******************************

١٣-محكمه فى نابولى تجبر ابوين على الإنفاق على أبنهم البالغ من العمر ١٨ سنه بعد رفض الأبوين الإنفاق عليه وخاصه وهو من قوم لوط ويشترى أدوات جنسيه غريبه ….

********************

١٤-بعد القبض على شباب توانسه فى فراره فى إيطاليا بتهمه الانتماء للإرهاب،  المخابرات الإيطالية تتوقع ان الإرهابيين عندهم قاعده فى إيطاليا ، وينفذوا العمليات خارج إيطاليا….

**********************

١٥-العثور هذا الصباح على جثه امرأه مغربيه في شقتها بجانب روما ، ولم يتم العثور على زوجها البالغ من العمر ٤٥ سنه،  والشهود تقول انهم كانوا دائمآ ما يتعاركوا .

**************************

١٦-الوزيره إلينا بوسكى تطلب بتسويه مرتبات لعبات الكره النسائيه مع مرتبات الرجال والتصريح يتسبب في اشعال الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي…

***********************

١٧-الجو اليوم فى تحسن على إيطاليا وانخفاض فى درجات الحراره صباحا…

***************

١٨-سعر اليورو مقابل الجنيه المصري ٢٠.٧٥جنيها…

**************

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock