2
أخر الاخبار

اخبار ايطاليا اليوم الجمعه 23 يونيو

عناوين الصحف الصادرةاليوم 

١-وفاه طفل فى مونزا بسبب مرض الحصبه وكان بسبب انتقال العدوى من أخيه الاكبر  والاسره كانت رافضه للتطعيمات الإجبارية..و وزيره الصحة تقول التطعيمات إجبارية لتلاميذ المدارس.وترد على الأصوات الرافضة لقانون التطعيمات …..

*****************

٢-الجفاف يصيب ايطاليا من الشمال الى الجنوب وخسائر بقيمه مليار يورو وسردنيا منذ عام 1922 لم تشهد جفاف هكذا…وارتفارع درجات الحرارة وانخفاض فى مستويات الانهار وروما تاخذ إجراءات احترازية منها عدم غسل السيارات ومنع ملئ حمامات السباحة.واعلان الطوارئ في إقليم امليا رومانيا  ….

****************

٣-الشمال الشرقى لإيطاليا يشهد تقدم بنسبه 1.2% و زياده فى فرص العمل والجنوب يشهد تقدم بنسبه 0.9% ولكن وسط إيطاليا منعدم تحت ال 0.6% وارتفارع البطاله فى الوسط ولكن اقاليم الشمال الشرقى لامبارديا وفتنوه الأفضل….

****************

٤-وزير النقل والمواصلات جراسيانوه دى ريوه يعلن عن القطار السريع بين نابولى وبارى…. ويقول سيتم احلال وتجديد 50 % من القطارات هذا العام فى كل إيطاليا  …..

**************

٥-فى اجتماع الاتحاد الاوروبى الاتفاق على مشاركة دول الاتحاد الاوربى لإيطاليا  فى استقبال اللاجئين والاتفاق على محاربه الارهارب والتعاون الامنى …

*****************

٦-فى المانيا تجريب سوفت وير فى المحطات والأماكن العامة للتعرف على الوجوه من أجل  اكتشاف المجرمين والارهاربين  قبل وقوع الحوادث….

******************

٧-   تريزا ماى رئيس وزراء بريطانيا امس توعد بان الاوروبيين الموجودين في برطانيا سيتم تعديل وضعهم لاخذ اذونات اقامه ولهم نفس حقوق البريطانيين من تعليم ورعاية صحيه يذكر ان عدد الأوربيين المهاجرين  فى برطانيا 3 مليون….

********************

٨-اكتشاف مدرسه ثانوية في نابولى يقوم الطلاب بقصدها لاخذ الدبلومه بسهولة وهناك العديد من الطلبة والطالبات من اقاليم  شمال ايطاليا تقصدها …وزيرة التعليم تفتح تحقيق…..

*******************

٩-حوالى نصف مليون ايطالى يعملون خارج إيطاليا ويقدموا تحويلات لاسرهم سنويه بقيمه 7 مليار يورو وهناك 300 الف من المهاجرين من دول الاتحاد كرومانيا وبلغاريا  تركوا إيطاليا مؤخرا بسبب قلة فرص العمل…..

*******************

١٠-زوجه تقتل زوجها امس سبق ان ابلغت فيها بسوء المعامله.ولكن القضاء لم يتحرك …..والعثور على قاتل الدكتورة امس منتحر فى سيارته..وجمعيات حقوق المرأة تطالب بالنظر بعين الاعتبار لبلاغات النساء ضد المتحرشين والذين يتعقبوا النساء …

**********************

١١-إيطاليا بسبب الديمقراطية كل من يتحدث يطالب الاخر بالاستقالة فمثلا برونتا يطالب بادون وزير التنمية الاقتصادية بالاستقالة و سالفينى يطالب جنتلونى رئيس الوزراء بالاستقالة والخمس نجوم تطالب الوزيرة بوسكي بالاستقالة وهناك العديد من طلبات الاستقاله التى تتطاير بين السياسين….

**********************

١٢-الجو اليوم حر ويشهد ارتفاع فى درجات الحراره و انعدام لأمطار…..

*************

غير كدا إيطاليا تمام وبتصبح عليكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته…..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock