2
مواضيع هامة

الإستثمار فى إيطاليا

الإستثمار في إيطاليا و مقدمة عنه

الإستثمار فى إيطاليا

الإستثمار في إيطاليا، سيتم تحليل ظروف الإستثمار في إيطاليا و الحصول على الإقامة الإيطالية عن طریق الإستثمار في هذا المقال بشكل علمي و دقيق. کما نحاول الإجابة عن الأسئلة المتداولة حول الإستثمار فی إیطالیا، منها: ما هي متطلبات الإستثمار في إيطاليا؟ هل یوجد إستثمار آمن في إيطاليا؟ هل یمکن الحصول علی الاقامة عن طريق الإستثمار في ايطاليا؟ نقصد فی هذا المقال تحديد أهم القضايا المتعلقة بلاستثمار و الحصول علي الاقامة في ايطاليا. 

المواضيع التي سيتم مناقشتها:

  • الإستثمار في إيطاليا و شروطه العامة
  • الإستثمار في إيطاليا و معايير الإستثمار
  • الإستثمار في إيطاليا و المؤشرات الاقتصادية المؤثرة
  • الإستثمار في إيطاليا عن طريق شراء العقارات
  • الإستثمار في إيطاليا عن طريق تسجيل شركة
  • الإستثمار في إيطاليا عن طريق خلق فرص العمل
  • الإستثمار في إيطاليا و الحصول علي الاقامة و الجنسیة
  • الإستثمار في إيطاليا و الإیجابیات
  • الإستثمار في إيطاليا و السلبیات
  • الإجابة عن الأسئلة المتداولة حول الإستثمار فی إیطالیا

 

 

 

الإستثمار في إيطاليا و شروطه العامة

الإستثمار فى إيطاليا

الإستثمار في إيطاليا هو إحدى الطرق لزيادة رأس المال و كذلك الحصول علي الاقامة. بالطبع، فقط الأشخاص الذين لديهم ظروف مالية جيدة يمكنهم الإستثمار في إيطاليا. تتأثر إيطاليا بشدة بالمستثمرين الأجانب و هي في الواقع دولة موجهة نحو التجارة الخارجية. تقع إيطاليا في الجزء الجنوبي من القارة الأوروبية و عاصمتها مدينة روما الجميلة،  و هی خامسة أكبر الدول في أوروبا من حيث عدد السكان. واحدة من الأشياء التي تجذب المستثمرین هي المناطق السیاحیة في إیطالیا. لكن یجب الوضع فی الإعتبار شروط و قواعد هذا البلد من أجل الإستثمار فیه. في ما يلي، سوف نلقي نظرة علی الإستثمار في إيطاليا و معاييرها.

الإستثمار في إيطاليا و معايير الإستثمار

الإستثمار في إيطاليا و معاييرها قضية مهمة جدًا للأشخاص الذين يرغبون بالإستثمار في إيطاليا. لأن المتقدمین سيكتشفون ما إذا كان الإستثمار في إيطاليا يتمتع بمستوى عالٍ من الأمان للمستثمرين الأجانب أم لا.  ألا تُنتهك عقود الإستثمار في إيطاليا؟ ألا يتغير موقف إيطاليا و نظامها القضائي تجاه المستثمرين الأجانب؟ يجب على المتقدمين للاستثمار في إيطاليا الإجابة عن هذه الأسئلة قبل اتخاذ أي إجراء. قمنا بدراسة خطر مصادرة ممتلكات المستثمرين الأجانب في إيطاليا خلال السنوات الخمس الماضية. في الرسم البياني التالي، يشير الرقم 1 إلى أدنى مستویات الخطورة و يشير  7 إلى أعلى مستویاتها. علی هذا الأساس تتمتع إيطاليا بأقل درجات المخاطرة للأشخاص المتقدمين للاستثمار في إيطاليا. 

الإستثمار في إيطاليا و المؤشرات الاقتصادية المؤثرة

للاستثمار في إيطاليا، تحتاج إلى إلقاء نظرة على المؤشرات الاقتصادية المؤثرة. إيطاليا لديها واحدة من أكبر الاقتصادات في أوروبا. یُقصد من المؤشرات الاقتصادية الناتج المحلي الإجمالي و مقدار الضرائب . من خلال دراسة هذين المؤشرين ، يمكن تحليل نجاح و ربحية الإستثمار في إيطاليا.

الناتج المحلي الإجمالي في إيطاليا

أحد مؤشرات قياس النمو الاقتصادي في البلدان هو الناتج المحلي الإجمالي. إيطاليا هي ثامنة أكبر الدول في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي. بشكل عام، كلما ارتفع الناتج المحلي الإجمالي، ارتفع مستوى الإنتاج و المبيعات في البلاد، فكلما ارتفع الناتج المحلي الإجمالي في إيطاليا، زادت أرباحه في إيطاليا. يوضح الرسم البياني أدناه الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا في السنوات الأربع الماضية. نری أن المعدل یتزاید في إيطاليا.

الاستثمار فى إيطاليا

معدل الضريبة في إيطاليا

يعد معدل الضريبة أحد أهم الأشياء التي ينظر إليها معظم المستثمرین قبل الإستثمار. لذلك يبحث الجميع عن بلد يتلقى ضرائب أقل من المستثمرين. في الرسم البياني أدناه ، قمنا بتقييم مؤشر معدل الضريبة للأشخاص المتقدمين للاستثمار في إيطاليا في السنوات الأخيرة. فنری أن هذا المؤشر ينخفض ​​عاما بعد عام.

الإستثمار في إيطاليا عن طريق شراء العقارات

الاستثمار فى إيطاليا

يعد الإستثمار في إيطاليا من خلال شراء العقارات من أصعب الطرق. يتطلع الكثير من الناس للحصول على تصريح الإقامة عن طریق الإستثمار في إيطاليا و شراء العقارات في هذا البلد، و من المهم أن الإستثمار في إيطاليا من خلال شراء العقارات لا یتیح الحصول على تصريح الإقامة من البداية. عادة ما تعتمد أسعار العقارات في إيطاليا على المنطقة و تختلف بشكل كبير.

نظرا إلی أن شراء العقارات فی إیطالیا لا یوفر الحصول علی الإقامة، فیُقترح عدم إختیار هذا الطریق للإستثمار فی إیطالیا؛ هناک بعض البلدان الأخری تمنح الإقامة للمستثمر و عائلته مقابل شراء العقارات مثل الیونان، البرتغال و إسبانیا. للمزید من المعلومات حول شراء العقارات فی البرتغال، الیونان و إسبانیا نقترح قراءة المقالات الأخری فی الموقع.

الإستثمار في إيطاليا عن طريق تسجيل شركة

يتم الإستثمار في إيطاليا عن طریق تسجيل شركة بأربع طرق، بما في ذلك تسجيل الفروع و تسجيل الشركات التابعة و تسجيل الوكالات و تسجيل الشركات ذات المسؤولية المحدودة. بشكل عام، يتطلع معظم المستثمرین إلى تسجيل شركة ذات مسؤولية محدودة. يتطلب تسجيل هذا النوع من الشركات  ما لا یقل عن 10 آلاف يورو. من المثير للاهتمام أنه نظرًا للوضع الاقتصادي في إيطاليا، فإن معظم الأشخاص يبحثون عن القبول للدراسة في هذا البلد ، وأن عدد الأشخاص الذين يتطلعون إلى الإستثمار في إيطاليا منخفض نسبيًا. فمن الأفضل الإستثمار فی بلدان أخری کالنمسا بدلا عن الإستثمار فی إیطالیا. فيما يلي المستندات المطلوبة للاستثمار في إيطاليا وكيفية تسجيل شركة في هذا البلد.

الإستثمار في إيطاليا عن طريق خلق فرص العمل

الإستثمار في إيطاليا عن طریق خلق فرص العمل هو أحد الطرق للحصول على تصريح الإقامة. بشكل عام، یتطلب الاستثمار في إيطاليا من خلال ريادة الأعمال و توفیر فرص العمل، تقدیم خطة عمل يجب أن توافق الحكومة الإيطالية علیها. للاستثمار في إيطاليا، من الضروري إعداد خطة عمل تتعلق بالفرع الدراسی أو  الخبرة المهنیة لمقدم الطلب. یطلب أن تکون هذه الخطة في شكل إقتراح و هذا الاقتراح مهم جدًا لأنه إذا تمت الموافقة على خطة العمل، سيتم تأكيد الإقامة و يتوفر الإستثمار في إيطاليا.

الوثائق التي يجب على الأفراد تقديمها عند التقدم لخلق فرص العمل في إيطاليا هي كما يلي:

  • إعداد وتعبئة نموذج طلب ريادة الأعمال
  • جواز سفر صالح لمدة 6 شهور على الأقل
  • خطة عمل موافق عليها من قبل إيطاليا
  • الشهادات مع الترجمة
  • يحتاج المتقدمون ذوو الخبرة العملية في خطة عملهم إلى عرض خبراتهم العلمیة.

الإستثمار في إيطاليا و الحصول علي الاقامة و الجنسیة

من المثير للاهتمام معرفة أن العديد من الأشخاص يتطلعون إلى الحصول على تصريح الإقامة عن طریق الإستثمار في إيطاليا. و تجدر الإشارة إلى أنه لا تنتهی جميع طرق الإستثمار في إيطاليا للإقامة. في الواقع، قبل اتخاذ أي إجراء، يجب على الأشخاص تحديد غرضهم من الإستثمار في إيطاليا، سواء كانوا يتطلعون إلى الحصول على تصريح إقامة في هذا البلد أم أنهم يتطلعون إلى زيادة رأس مالهم؛ إحدى الطرق التي تؤدي الي الإقامة في إيطاليا هي الإستثمار في إيطاليا عن طریق خلق فرص العمل؛ في هذه الطريقة، تعتمد الاقامة على خطة العمل، وإذا ثبت ربحية الإستثمار، فسيتم تجديد الإقامة أيضًا و يؤدي في النهاية إلى إقامة دائمة.

الإستثمار في إيطاليا و الإیجابیات

إیجابیات الإستثمار في إيطاليا هي كما يلي.

تحتضن إيطاليا معارض تجارية رئيسية تجذب الزبائن من جميع أنحاء العالم. على سبيل المثال، اجتذب معرض Expo2015 في ميلانو حوالي 20 مليون زائر من جميع أنحاء العالم.

لديها بنية تحتية جميلة جدا ( تعتمد على المنطقة).

قوة عاملة ذات خبرة و معرفة تقنية عالية

الإصلاحات في سوق العمل و القطاع المصرفي

الإستثمار في إيطاليا و السلبیات

الإستثمار في إيطاليا، مثل جميع البلدان، له سلبیات أیضا، وهي كما يلي:

  • ارتفاع التكاليف الإجرائية و الإجراءات الإدارية البطيئة، مما يؤخر إلى حد كبير عملية بدء الأعمال التجارية
  • النظام المصرفي لديه ضعف كبير جدا.
  • سوء تطبيق حقوق الملكية الفكرية
  • يؤثر الفساد و الجريمة المنظمة تأثیرا سلبیا على الثقة في الأعمال مما یقلل بشكل كبير من الإستثمار و التنمية.
  • ارتفاع تكاليف العمالة
  • مستوی الإستثمار الحكومي منخفض في مجال البحث و التنمیة
  • دیون مرتفع للحکومة التی تخلق بيئة عمل قاسية لأن الحكومة يجب أن تفرض ضرائب باهظة.
  • البطالة مرتفعة في هذا البلد
  • الاختلافات الإقليمية بين الشمال و الجنوب واضحة تمامًا: على سبيل المثال، البنية التحتية في بعض المناطق، خاصة في الجنوب، ضعيفة.
  • عدم الاستقرار السياسي

الإجابة عن الأسئلة المتداولة حول الإستثمار فی إیطالیا

هل يمكن الحصول علی الجنسية عن طریق شراء العقارات؟

لا يمكن

ما هي طرق الإستثمار في ايطاليا؟

شراء العقارات بمبالغ ضخمة، تسجيل شركة، خلق فرص العمل

هل تُعتبر ايطاليا مكانا مناسبا للإستثمار؟

لا، نظرا لارتفاع التكاليف الإجرائية و العمليات الإدارية البطيئة و غیرها من الاسباب

أي من الطرق المذكورة قد تؤدي إلي الإقامة؟

تسجيل الشركة، خلق فرص العمل

ما هي أفضل طريقة للهجرة و الحصول علي الاقامة؟

خلق فرص العمل الذی تتطلب الموافقة علي خطة العمل

أیهما أفضل:  شراء العقارات في البرتغال او ايطاليا؟

البرتغال، لأنه يؤدي الي الاقامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock