2
غير مصنف

تعيين إماماً مصرياً شاباً لمسجد مدينة “بوردينونى”

قال فريد شمشيرى رئيس المجمع الإسلامى بمدينة “بوردينونى ” التابعة لإقليم “فيريولى-فينسيا جوليا” أنه قد تم تعيين الشاب المصرى “محمد حسنى” إماماً للمجمع الإسلامى خلفاً “لأحمد عراجى” الإمام السابق الذى سيبقى فى المجمع الإسلامى فى الفريق الإدارى .

هذا وأضاف شمشيرى بأن العمل فى المجمع الإسلامى جارى على قدم وساق حالياً لإنشاء بئر ماء وذلك لتخفيض فاتورة الماء و جارى أيضا إصلاح اليافطة المعلقة أمام المجمع والتى كانت قد تمزقت إثر هبوب الرياح فى ليلة من ليالى الشهر الجارى .
أما عن الخطط المستقبلية لتطوير المجمع  فقال شمشيرى أن هناك سعى جارٍ لإنشاء طريق خاص بالدراجات إلى المجمع الإسلامى بالإضافة إلى إنشاء مدفن إسلامى لخدمة أهل المحافظة .

“نريد العيش فى سلام  وتقديم الخدمة للجميع فى بوردينونى ،وندين جميع الأعمال الإرهابية  ” هكذا عقب أيضا شمشيرى على أهداف المجمع الإسلامى ، وقال أيضا أن حالياً الشغل الشاغل لإدارة المجمع الإسلامى هو تسديد ثمن المسجد الذى كان قد تم شراؤه عام 2009 بقيمة 250 ألف يورو ويتبقى منها حالياً 30 ألف يورو يجتهد الجميع فى جمعهم فى أقرب وقت .

المجمع الإسلامى فى بوردينونى يعتبر الواجهة الإسلامية الأولى فى الإقليم حيث يأتى إليه المسلمون من جميع نواحى الإقليم من القرى والمدن وخاصة مدينتى فينسيا وتريفيزو .
وعقب الإمام السابق للمجمع “محمد أواتيق” قائلاً “بوردينونى ” تعتبر العاصمة الإسلامية فى الشمال الشرقى الإيطالى 

أما “عراجى” فقد ختم حديثه قائلاً أن مشكلة العمل تشكل 30% من نسبة المشاكل الموجود أمام مسلمى المجمع ولكنهم يواجهونها بروح الإسلام فى التعاون والوقوف يد واحدة ومساعدة بعضهم البعض تطبيقاً لتعاليم الدين الإسلامى راجيين من المولى عز وجل تقبل عمل الخير 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع مغتربى مصر فى إيطاليا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock